الثلاثاء، 18 أبريل 2017

"مفهوم الوطن بين العنصرية و المحن"



 

يقف أحمد العشريني معقّد الوجه متكئاً على تلال الشونة الشمالية بين العقوب و الميرمية البرية، من خلفه بيارات البرتقال و الليمون،  ناظراً إلى ما بعد الوادي و البنادق السبعة المزروعة فيه .. يستنشق الهواء الغربي برائحة الأراضي المحتلة ..ثم يقول لصاحبه "انظر صديقي لا يبعدني عن الوطن إلا بعض الألغام و ذلك القناص؛ ما أقرب الوطن و ما أبعدني" .. بينما يمسك صديقه حسن الشبيبة مالئاً فاهُ بروايات من البؤس و الخذلان؛ لتُبدي ألحانها ما لم تكتبه الأقلام و لتلعن تلك الخطوط الوهمية على خرائط قلة الحيلة .. ينتهي حسن من الشبيبة و تنتهي منه؛ لينظر إلى رفيقه المشتاق كمن يودع الشمس ثم يصرخ "مات سايكس و فطس بيكو و لساته الوطن مقسم ارضي و اراضيكو .. يا عمي الوطن مش شبر ارض و اكم شجرة تين و الحدود واللهِ وهمية و مش موجودة إلا بعقول  المغفلين" .. أسند حسن رأسه على ظهر أحمد لتتّحد الحناجر و تلتحم القلوب منشدين بصوت يعانق الزمكان  :
"بلاد العرب أوطاني..بلاد العرب أوطاني"

#سايكس_بيكو يخرب بيتكو

الأحد، 12 فبراير 2017

إلى وصآلك دلني

منذ أن وطأت أقدام طفولتنا شاطئ الحياة نجدنا نبحث عن رفيقٍ يشاطرنا الرأي و يقاسمنا لقمة الأحلام و يبعث فينا المرح ..
 أهدي هذه الكلمات لكل من يجدها ملائمة له.



قال لي صديقي مرة مازحا :كيف السبيل إلى وصالك دلني
فوجدت نفسي اكتب هذه الكلمات:
إلى وصالك يا صديقي دلّني
قال الصديق و بيننا جبلٌ و سهلُ
فنجالُ بنٍّ ثلثه سمراءُ تغنو
و تتمةُ الأثلاث شقراءٌ و هيلُ
وصلٌ إليّ بقهوة كنت أعنيها
مجازاً عن فيض شوقٍ ينهال نهلُ
على تلال العمر أرشفُ سكرتي
قلبي فتيٌ إلا أنني في الروح كهلُ
بالأمس كنا و كان الكونُ فينا
و مات فينا أمسنا فهل يا عمرُ مهلُ

الخميس، 26 يناير 2017

كوكب الأسرى




 يا عمي الحب حكي فاظي .. مشاعر مهدورة و طاقات شبابية كلها عالكب .. و الي بنكد عليك طول عمرك انه الي بتحبه بروحش من بالك والله لو كان ابوك الجادفاذر ذات نفسه .. مهما كنت زقرت ما رح تخلص من حبك الاول رح يضل هاجس و طيف و اول حدا بتفكر فيه اذا خطر عبالك كلمة حب .. انه حتى لو كان حبك الاول وهم بزبطش تنساه تحت اي مخدر لو مهما راح و اجى فيك الزمن.
لاااا تحبو يا جماعة لانه الحب مأساة العصر .. كل ما تكبر بالعمر رح بصير عندك زوايا قائمة و منفرجة و مقوقعة للتفكير. انه حتى لو حبك 100 بالمية حقيقي رح يخرب عليك الواقع .. خليك واقعي يا افندي ... و احلامك خليها حافز مش غلط .. بس تضحكش على حالك يا زعييم .. هو صحيح فش حدا بعيش بدون حب لانه كلنا عنا مشاعر بس المشكلة الكبيرة انه كلنا بنخلص مشاعرنا على اول حد حبيناه و منكمل حياتنا عديمين مشاعر.. و الحب الاول رح بضل ماكل راسنا و تفكيرنا و بستهلكنا و بستنزف فينا طول ما النفس فينا  .. ياا رب تفهمو قبل ما يوقع الفاس بالراس و تكملوا حياتكم اسرى حب. 💔💓